الصفحات

الأحد، 25 مايو 2014

طوال الاسبوع الماضي الشمس قد غيبها السحاب محتجبة عن زوار الامام الكاظم عليه السلام رحمة من الله لأؤلائك الذين نذروا انفسهم وارواحهم فداءا لذلك الامام الذي اراد الطاغية هارون الا رشيد عليه لعائن الله اخفاء النور ذلك النور الذي لم يخفيه سجن السندي اللعين في مطاميره الظلماء كان يشع نورااا فيحير به السجانين

على طوال الاسبوع الماضي الشمس قد غيبها السحاب محتجبة عن زوار الامام الكاظم عليه السلام رحمة من الله لأؤلائك الذين نذروا انفسهم وارواحهم فداءا لذلك الامام الذي اراد الطاغية هارون الا رشيد عليه لعائن الله اخفاء النور ذلك النور الذي لم يخفيه سجن السندي اللعين في مطاميره الظلماء كان يشع نورااا فيحير به السجانين

من البصرة من العمارة من الناصريه بعض راكبا والبعض الاخر سائر على الاقدام متوجها الى بغداد لم تمنعهم حر الشمس التي تبلغ درجة الحرار اكثر 45 درجة مئويه ولم تمنعهم تلك التفحيرات كانوا باصرار يمشون ويتاملون الوصول الى جنة الكاظم عليه السلام 


وعلى طول الطريق المؤدي الى الكاظمية وشوارع بغداد قد فرشت بالموائد الطعام من كل الانواع تلك المواكب تستقبل الزوار بالترحيب بهم وتقدم الخدمات كل ذلك والامر الاخر من المعلوم ان وقت الصيف في مثل هذه الايام تكون الشمس لاهبه ولا توجد غيوم الان هذه السنه امر الله الذي ارحم من ام العطوف قد غيب الشمس لمده اسبوع كامل رحمة منه ورضوان لما اتبعوا دينه واطاعوا رسول الله فيما امر "اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسكتم بهما لن تضلو بعدي" وذلك " قل لا اسئلكم عليه اجر الا المودة في القربى" نعم انهم المحبون اللهم انهم احبوا اوليائك لانك امرت بحبهم اللهم احببهم لبعضهم وأجمع شملهم ولا تفرقهم ابدا ولا يسعني تعبيري القاصر الا ان اقول رحمة الله قد تجلت بتلك الغيوم على زوارك سيدي ايها الكاظم موسى بن جعفر فأنت رحمة الله الواسعه والباب من دخله كان امنا فجلل تلك الرحمه بقضاء حوائج الزوار ممن حضر وممن لم يحضر لكن قلبه قد حضر سلام عليك سيدي يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث حيا








أنت ربّي إذ ظمئت إلى الماء وقوّتي إذا أردت الطعاما

أنت ربّي إذ ظمئت إلى الماء  وقوّتي إذا أردت الطعاما 
الامام موسى الكاظم عليه السلام

السبت، 24 مايو 2014

Lectures mathematical statistics for the third phase in 2014 Professor Article Amira Jabbar Muheisen

In the name of God the Merciful 
O Allah, bless Muhammad and his 
Lectures mathematical statistics for the third phase in 2014 
Professor Article princess Jabbar Muheisen 
Please pray for his lectures and based on the site 

محاضرات الاحصاء الرياضي لمرحلة الثالثه 2014 استاذة المادة اميرة جبار محيسن

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد ال محمد
محاضرات الاحصاء الرياضي لمرحلة الثالثه 2014
استاذة المادة اميرة جبار محيسن
يرجى الدعاء لصاحب المحاضرات والقائم على الموقع

طلبة قسم الرياضيات يعزون امامهم صاحب العصر والزمان بذكرى شهادة جده الامام موسى الكاظم عليه السلام

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
طلبة قسم الرياضيات يعزون امامهم صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشرف بذكرى شهادة جده
الامام موسى الكاظم عليه السلام

الثلاثاء، 6 مايو 2014

اسم فاطمة الزهراء عليها السلام في سورة القدر عن طريق الرياضيات

لأول مرة في العالم نعلنه هنا -حصريا-
اسم فاطمة الزهراء عليها السلام في سورة القدر عن طريق الرياضيات
باحث : حيدر محمد حسين عبدالواحد الجابري الموسوي
لا ابري الذمة عند نقل الموضوع اذا لم يذكر الباحث والمصدر
=================================
ليلة القدر فاطمة الزهراء  (عليها السلام)
في تفسير نور الثقلين والبرهان وكتاب بحار الأنوار[1] عن تفسير فرات الكوفي مسنداً عن الإمام الباقر (عليه السلام) في تفسير سورة القدر ، قال : إنّ فاطمة هي ليلة القدر ، من عرف فاطمة حقّ معرفتها فقد أدرك ليلة القدر ، وإنّما سمّيت فاطمة لأنّ الخلق فطموا عن معرفتها ، ما تكاملت النبوّة لنبيّ حتّى أقرّ بفضلها ومحبّتها وهي الصدّيقة الكبرى ، وعلى معرفتها دارت القرون الاُولى.

وعن أبي عبد الله الإمام الصادق (عليه السلام) أ نّه قال : ( إنَّا أنزَلْـنَاهُ فِي لَـيْلَةِ القَدْرِ )[2] ، الليلة فاطمة الزهراء والقدر الله ، فمن عرف فاطمة حقّ معرفتها فقد أدرك ليلة القدر ، وإنّما سمّيت فاطمة لأنّ الخلق فطموا عن معرفتها.

عن زرارة عن حمران قال : سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عمّا يفرق في ليلة القدر ، هل هو ما يقدّر الله فيها ؟ قال : لا توصف قدرة الله إلاّ أ نّها قال : ( فِيهَا يُـفْرَقُ كُلُّ أمْر حَكِيم )[3] ، فكيف يكون حكيماً إلاّ ما فرق ، ولا توصف قدرة الله سبحانه لأ نّه يحدث ما يشاء ، وأمّا قوله : ( لَيْلَةُ القَدْرِ خَـيْرٌ مِنْ أ لْفِ شَهْر )[4] ، يعني فاطمة (عليها السلام) ، وقوله : ( تَـنَزَّلُ المَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِـيهَا )[5] والملائكة في هذا الموضع المؤمنون الذين يملكون علم آل محمّد (عليهم السلام) ، « والروح روح القدس وهو في فاطمة (عليها السلام) » ( مِنْ كُلِّ أمْر * سَلامٌ )[6] يقول من كلّ أمر مسلّمة ( حَـتَّى مَطْـلَعِ الفَجْرِ )[7] يعني حتّى يقوم القائم (عليه السلام)[8].
قال العلاّمة المجلسي في بيان الخبر : وأمّا تأويله (عليه السلام) ليلة القدر بفاطمة (عليها السلام) فهذا بطن من بطون الآية ، وتشبيهها بالليلة إمّا لسترها وعفافها ، أو لما يغشاها من ظلمات الظلم والجور ، وتأويل الفجر بقيام القائم بالثاني أنسب ، فإنّه عند ذلك يسفر الحقّ ، وتنجلي عنهم ظلمات الجور والظلم ، وعن أبصار الناس أغشية الشبه فيهم ، ويحتمل أن يكون طلوع الفجر إشارة إلى طلوع الفجر من جهة المغرب الذي هو من علامات ظهوره ، والمراد بالمؤمنين هم الأئمة (عليهم السلام)وبين أ نّهم إنّما سمّوا ملائكة لأ نّهم يملكون علم آل محمّد (عليهم السلام) ويحفظوها ونزولهم فيها كناية عن حصولهم منها موافقاً لما ورد في تأويل آية سورة الدخان أنّ الكتاب المبين أمير المؤمنين (عليه السلام) والليلة المباركة فاطمة (عليها السلام) ( فِيهَا يُـفْرَقُ كُلُّ أمْر حَكِيم )[9] أي حكيم بعد حكيم وإمام بعد إمام.

وقوله : ( مِنْ كُلِّ أمْر * سَلامٌ هِيَ )[10] على هذا التأويل هي مبتدأ ، وسلام خبره ، أي ذات سلامة ، ومن كلّ أمر متعلّق بسلام ، أي لا يضرّها وأولادها ظلم الظالمين ، ولا ينقص من درجاتهم المعنوية شيئاً ، أو العصمة محفوظة فيهم فهم معصومون من الذنوب والخطأ والزلل إلى أن تظهر دولتهم ويتبيّن لجميع الناس فضلهم[11].
المصادر:  [1]بحار الأنوار 42 : 105.   [2]القدر : 1.   [3]الدخان : 4.  [4]القدر : 3.   [5]القدر : 4. [6]القدر : 4 ـ 5.  [7]القدر : 5.   [8]البحار 25 : 97.  [9]الدخان : 4. [10]القدر : 4 ـ 5. [11]: 99.
أربعة عشر وجه شبه بين فاطمة الزهراء سيّدة النساء (عليها السلام) وبين ليلة القدر، وإجمالها كما يلي:

1 ـ ليلة القدر وعاء زماني للقرآن الكريم وفاطمة الزهراء وعاء مكاني.
2 ـ ليلة القدر يفرق فيها كلّ أمر حكيم ، كذلك الزهراء (عليها السلام) فهي الفاروق بين الحقّ والباطل.
3 ـ ليلة القدر معراج الأنبياء لكسب العلوم والفيوضات الإلهيّة ، كذلك فاطمة الزهراء فهي مرقاة النبوّة ومعرفتها معراج الأنبياء.
4 ـ ليلة القدر هي خير من ألف شهر ، كذلك تسبيح فاطمة الزهراء تجعل كلّ صلاة بألف صلاة وبمحبّتها تضاعف الأعمال كليلة القدر.
5 ـ ليلة القدر ليلة مباركة ، ومن أسماء فاطمة الزهراء (المباركة) (عليها السلام).
6 ـ علوّ شأن ليلة القدر ومقامها الشامخ بين الليالي ، كذلك الزهراء ، وأ نّه لولاها لما خلق الله محمّد وعليّ (عليهما السلام) كما ورد في الخبر الشريف.
7 ـ العبادات في ليلة القدر تضاعف كرامةً لها ، كذلك حبّ الزهراء (عليها السلام)يوجب تضاعف الأعمال ، وإذا كانت ليلة القدر منشأ الفيوضات الإلهيّة ، فكذلك الزهراء والتوسّل بها.
8 ـ القرآن هو النور ونزل في ليلة القدر ليلة النور ، وفاطمة هي النور فهي ليلة القدر كما في تفسير آية النور : ( اللهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأرْضِ )[12].
9 ـ ليلة القدر ليلة السعادة ، وفاطمة سرّ السعادة.
10 ـ تقدّست ليلة القدر وما قبلها من الأيام والليالي وما بعدها كرامةً لها وتعظيماً لمقامها ، كذلك الزهراء يحترم ذرّيتها ويقدّسون عند الاُمّة كرامةً لها وحبّاً بها ولغير ذلك.
11 ـ ليلة القدر ليلة الخلاص من النار والعتق من جهنّم ، كذلك فاطمة تفطم شيعتها من النار وتلتقطهم من المحشر كما يلتقط الطير حبّات القمح.
12 ـ ليلة القدر سرّ من أسرار الله ، وكذلك الزهراء (عليها السلام) فهي من سرّ الأسرار.
13 ـ ليلة القدر سيّدة الليالي ، وفاطمة الزهراء (عليها السلام) سيّدة النساء.
14 ـ لقد جهل قدر ليلة القدر ، وكذلك فاطمة الزهراء بنت الرسول (عليها السلام) فقد جهل الناس ولا زالوا قدرها ، كما أ نّها مجهولة القبر إلى ظهور ولدها القائم من آل محمّد (عليهم السلام).

[12]النور : 35.



الحرف
قيمته العددية
أ , ء , ى
1
ب
2
ج
3
د
4
هـ
5
و
6
ز
7
ح
8
ط
9
ي
10
ك
20
ل
30
م
40
ن
50
س
60
ع
70
ف
80
ص
90
ق
10
ر
200
ش
300
ت
400
ث
500
خ
600
ذ
700
ض
800
ظ
900
غ
1000

لأول مرة في العالم يُعلَن في قسم الرياضيات
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد المصطفى وعلى علي المرتضى امير المؤمنين وعلى فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين وعلى سيدي شباب الجنة وريحانتي المصطفى الحسن المجتبى والحسين الشهيد وعلى علي بن الحسين السجاد وعلى باقر علوم النبيين محمد بن علي وعلى صادق اهل البيت جعفر بن محمد وعلى موسى بن جعفر الكاظم وعلى علي بن موسى الرضا وعلى محمد بن علي الجواد وعلى علي بن محمد الهادي وعلى الحسن بن علي العسكري وعلى حجة الله في ارضه وبقيته في عباده وخليفته ومستودع علمه الامام المنتظر عجل الله فرجه الشريف وجعلنا الله واياكم من انصاره واعوانه ومقويتي سلطانه .

اما بعد.. في بداية بحثنا حول سورة القدر توصنا الى نتائج عميقة الا اننا في تواصل لكشف اسرار سورة القدر عن طريق الرياضيات وما تعلمنا في علم الرياضيات على طوال اربع سنوات الماضية من الدراسة في الرياضيات وتوظيف ما تعلمناه في قران الكريم ليكون ما تعلمنا له طابع اسلامي له علاقة بما انزل في القران الكريم لان الكثير من الدراسة الحالية في الجامعات تتصف بالجمود البعيدة عن الاسلام اي لا يتم التطرق الى القران واهل البيت عليهم السلام في تلك العلوم وكذلك الا ان الكثير من الباحثين في العالم الاسلامي يدرسون القران الكريم بمعزل عن اهل البيت عليهم السلام يكتشفون الكثير من اسرار القران الكريم والاعجاز الذي فيه الا ان بحثنا قمنا بدراسة القران الكريم بجانب اهل البيت عليهم استناد لحديث الثقليين حيث
قال رسول الله(صلى الله عليه واله):"اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي وانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي" حيث بداء بحثنا حول سورة القدر المباركة اما سبب اختيارنا لهذه السورة هو حديث الامام الباقر محمد بن علي عليهما السلام حيث قال في تفسير سورة القدر: إنّ فاطمة هي ليلة القدر ، من عرف فاطمة حقّ معرفتها فقد أدرك ليلة القدر ، وإنّما سمّيت فاطمة لأنّ الخلق فطموا عن معرفتها ، ما تكاملت النبوّة لنبيّ حتّى أقرّ بفضلها ومحبّتها وهي الصدّيقة الكبرى ، وعلى معرفتها دارت القرون الاُولى.

اخذنا احرف سورة القدر ونشرناها على محور  واخذنا ما يقابل كل حرف عن قيمته العددية على محمور   ورسمناها على تلك النقاط في برنامج مابل MAPLE .
برنامج مابل MAPLE : وهو هو نظام حساب تحليلي متقدم يقوم باستخدام المفاهيم الرياضية والحسابية لحل العديد من المشاكل البسيطة  والمعقدة في العديد من الفروع العلمية والهندسية  والاقتصادية, حيث  برنامج مابل يستطيع القيام بالحلول العددية (nunmerical) والرمزية (symbolic) للدوال والتعبير الرياضية برنامج MAPLE هو نظام حسابي تفاعلي ولغة برمجة في ان واحد.

اخذنا سورة القدر ونشرنا احرف هذه السورة المباركة على محور كما مبين في الصورة 

 الى ان انتهينا باخر حرف من السورة القدر وهو في كلمة الفجر الحرف الراء

الآن ناخذ  
قيم العدديه للحروف سورة القدر وهي تسلسل الحروف على محور س كما مبين في الصورة The values of the characters on the x-axis



قيم العددية للحروف في اللغة العربيه على محور ص كما مبين في الصورة
The values of the characters on the Y-axis



بعد رسم احرف سورة القدر على محور الاحداثات فكانت شكلها كما في صورة
هذه الصورة تمثل احرف سورة القدر كل نقطة تمثل حرف من سورة القدر حيث تحتوي على 115 حرفا





وبعد رسمها باليد وتقربها على الفترة [0,30] على محور ص ظهر اسم فاطمة الزهراء عليها السلام وهو الصورة 



شارك الموضوع لأن اول مرة يتم الكشف عن اسم فاطمة الزهراء و وجودها في سورة القدر

وشكرااا لكم لحسن المتابعه وانا في خدمتكم لأي استفسار

غير مبرئ الذمه عند نقل الموضوع الى المنتديات او المواقع وعدم ذكر الباحث والمصدر لا ابري الذمه اذا لم يذكر الباحث والمصدر شاركوااا الموضوع واحصلوا على الاجر والثواب 

موفقين ان شاء الله نسالكم الدعاء حيدر محمدحسين عبدالواحد الجابري الموسوي

The Second International Conference of Mathematics and its Applications

The Second International Conference of Mathematics and its Applications
المؤتمر الدولي الثاني للرياضيات وتطبيقاتها في جامعة البصرة 2013