الصفحات

السبت، 1 فبراير 2014

كلمة رئيس قسم الرياضيات الدكتور حبيب مطشر عبود بحق المرحوم الدكتور فؤاد كاظم حميد

كلمة حق بحق المرحوم الدكتور فؤاد كاظم حميد
كلمة رئيس قسم الرياضيات
الدكتور حبيب مطشر عبود   
بسم الله الرحمن الرحيم
مساء الثلاثاء 14/1/2014 غيَّب القدر علماَ من اعلام الرياضيات في العراق ,انه الاستاذا المساعد الدكتور فؤاد كاظم حميد الذي كان استاذاَ واباَ بنفس الوقت لطلبته وكان استاذاَ وصديقا حميما لزملائه إذ انه درّسَ في ما مضى من السنين اغلب اساتذة قسم الرياضيات.
رغم فقدانه البصر في السنوات الاخيرة الاّ انه كان كثير الحيويه والابتسامة صوته مدويا في قاعة المحاضرات جاهدا لتبسيط المفاهيم الرياضية المعقدة لطلبته .كان أستاذنا مؤمنا ومحباَ لدينهِ .
والله لم استطع ان أقف صامداَ امام منظر غريبا حيث لاحظت مجموعة من طلبته وهم يوقدون الشموع ويضعون الورد في باب غرفته حتى كأنها اصبحت مزاراَ وكانت دموعهم تجري  في نفس اليوم لم استطع ان اكمل محاضرتي لطلبة الماجستير بعد ان تذكرنا استاذنا العزيز وفجأة واذا بالطلبة يجهشون بالبكاء .
في ساعة الواحدة بعد منتصف الليل اتصل احد اقاربه بي يبلغني بالخبر وهو يجهش بالبكاء حتى لم اعي ما يقول ولم اصدق ذلك فقد خرجنا من الدوام معا في نفس اليوم الثلاثاء وكان معي ظريفا جداَ كعادته ونحن نتناول اطراف الحديث الغير الخالي من الطرفات والابتسامات .
لا يمكننا ان نقول الاّ "انّا لله وانّا اليه راجعون ".تغمد الله فقيدنا الجنة والهم أهله وذويه وأصدقائه الصبر والسلوان.

تاريخ: 21/كانون الثاني/2014

هناك تعليق واحد:

  1. الله يرحمك ويحسن اليك يا دكتورنة الغالي كنت خير استاذ مع اساتذتنة الدكتور يحيى والدكتور هاشم والدكتور حبيب والدكتور حامد وغيرهم من الاساتذة الافاضل وينطي عائلتة الصبر وخصوصآ زميلاتنه رفاه وسالي

    ردحذف

شاركونا بتعليقكم بما تحتاجونه من بحوث من مصادر شاركونا بدعائكم

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

The Second International Conference of Mathematics and its Applications

The Second International Conference of Mathematics and its Applications
المؤتمر الدولي الثاني للرياضيات وتطبيقاتها في جامعة البصرة 2013